تدشين البرامج التدريبية في مركز الابتكار وريادة الأعمال من قبل رئيس الجامعة

Author
 

تم تدشين البرامج التدريبية لمركز الابتكار وريادة الأعمال من قبل رئيس الجامعة أ.د. محمد الشايع

 

02/15/2021

 

دشن رئيس الجامعة أ.د / محمد الشايع، خطة البرامج التدريبية بمركز الابتكار وريادة الأعمال، حيث تتناول هذه البرامج مجال الابتكار والبحث العلمي، والابتكار وبراءة الاختراع، ومهارات الإبداع والابتكار، وتطوير الأفكار الريادية، فيما ستُختتم الخطة ببرنامج " ابدأ مشروعك "، الذي سيتم من خلاله التعرف على أساسيات ريادة الأعمال، وتحديد الفرص وتحليل جدوى المشروع، والتعرف على البحث التجاري الأساسي، وأهمية خطة العمل وكيفية إعداد خطة العمل، كما سيتم تدريب المستفيدين على كيفية تحديد العملاء وسماتهم، والتعرف على السوق المستهدف، وتحليل المنافسة واتخاذ المكانة الاستراتيجية، وطرق إدارة الأموال، وخيارات تمويل المشروع، فضلاً عن التدريب على أسس التسويق وأساليبه، وأساسيات المبيعات والتوزيع، بالإضافة إلى التعرف على الشئون القانونية في المشاريع التجارية، فيما ستقام كل دورة بواقع ٤ ساعات تدريب، أما دورة " ابدأ مشروعك" فستكون على مدار ٣٠ ساعة تدريبية، بشهادات لحضور كافة هذه الدورات.
و سوف تنطلق هذه البرامج منتصف شهر مارس، على شكل دورات لمنسوبي الجامعة، وللباحثين في الخطة الاستراتيجية، وكذلك للباحثين بشكل عام.
 تم تدشين الخطة بحضور مشرفة المركز د. نعيمة المويشير، التي أعربت عن شكرها لرئيس الجامعة لدعمه برامج وخطط المركز، مؤكدةً أن المركز يعمل على تقديم خدماته لكافة المستفيدين وفق خطط مدروسة تلبي كافة احتياجات الشرائح المستهدفة، كما حضر التدشين وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. سالم العنزي.

 


;